دعم الطلاب

يتم تشجيع طلاب الدراسات التأسيسية باستمرار على المشاركة بهمة ونشاط في تنمية تجربتهم التعليمية ودعمهم للتغلب على الصعوبات التي تواجههم في عملية التعلم. حيث تخصص لهم الجامعة موظف متخصص كمرشد أكاديمي لهم، سيعمل معهم لتحديد نقاط القوة لديهم والبناء عليها واقتراح استراتيجيات للتغلب على نقاط ضعفهم.

كما تخصص كلية الدراسات التأسيسية أحد الموظفين المسؤولين عن رفاهية الطلاب الشخصية والأكاديمية. يكون لكل صف دراسي ممثل يتم انتخابه بكل شفافية، ليمثل الفصل في الاجتماعات مع عميد الكلية. على أن تعقد هذه الاجتماعات مرتين في الفصل الدراسي.

التعليم بنظام السبورة التفاعلية (Blackboard)

السبورة التفاعلية (Blackboard) عبارة عن منصة تعليمية محوسبة تتيح للطالب الوصول إلى مواد المقررات الدراسية وإرسال المهام ومناقشة المشكلات مع زملائه ومعلمه عبر الإنترنت. حيث يحصل الطالب على كلمة مرور للوصول إلى السبورة التفاعلية في غضون الأسبوع الأول في الكلية، وسيتم تدريب الطالب على استخدامها بفعّالية. وتعتمد الكلية عليها كأداة أساسية لمساعدت الطلاب على أن يصبحوا أكثر استقلالية.

الساعات الدراسية للطالب

لدى كلية الدراسات التأسيسية نظام يتيح للطالب الحصول على ساعتين من الدروس التوجيهية، يستطيع خلالها الطالب رؤية أي من معلميه. ومع ذلك، يفضل تحديد موعد قبل التوجه لمقابلة المعلم.


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.