Skip Navigation Links.
نبارك للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وجميع منتسبيها حصولها على كلية عمان البحرية الدولية (إيمكو) more..
حفل التخرج وتوزيع الجوائز والشهادات - ٢٣ مارس ٢٠٢٢ more..
الدكتور علي البيماني يزيح الستار عن الحملة التسويقة "بالجامعة الوطنية... ويعطي إشارة الانطلاقة more..
عنوان الدورة القصيرة :أساسيات إدارة الأدوية وتقييم سلامة المرضى more..
حلقة نقاش تقنية عبر الإنترنت – معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE) تخطيط وتحليل نظام التوزيع باستخدام البرمجيات more..
طالبة من كلية الهندسة تحرز الجائزة الأولى في الملتقى الهندسي العاشر في جامعة السلطان قابوس more..
تقرير حول ندوة ريادة الأعمال 2020 more..
إنعقاد الملتقى الخامس للمهندسات في 11 نوفمبر 2020 عبر الإنترنت more..
الجماعة الطلابية فرع المعهد الأمريكي للمهندسين الكيميائيين (AIChE) التابعة لقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية تستضيف ندوة عبر الإنترنت حول "الأخلاقيات more..
جماعة معهد المهندسين الميكانيكيين (IMechE) بقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية تستضيف ندوة عبر الإنترنت حول "الصناعات العمانية والأنماط الصناعية للمهند more..
12
طالبة من كلية الهندسة تحرز الجائزة الأولى في الملتقى الهندسي العاشر في جامعة السلطان قابوس

شاركت الطالبة/ عائشة المكتومي، إحدى طالبات الدراسات العليا بقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية، بكلية الهندسة، في الملتقى الهندسي الطلابي بنسخته العاشرة الذي نظمته جامعة السلطان قابوس خلال الفترة من 12 إلى 16 يوليو 2020، حيث شاركت الطالبة/ عائشة المكتومي بعرض نتائج الأبحاث العلمية التي توصلت إليها. ويهدف هذا الملتقى لإكساب المشاركين الخبرة اللازمة في مجالات هندسية مختلفة، بالإضافة إلى إتاحة الفرص للطلبة لتوسيع معارفهم وتبادل الخبرات وتطوير قدراتهم لعرض نتائج مشروعاتهم على الخبراء من OQ و OXY و PDO. ويجد هذا المنتدى دعماً مقدراً من صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندي آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس.

نفذت الطالبة/ عائشة المكتومي عملها تحت إشراف الدكتورة/ لاكيم إن راو في مشروع تخرجها في أحد المجالات الاستراتيجية المهمة حول الوصول بالإحراق إلى مستوى الصفر "Zero Flaring". حيث قدمت الطالبة/ عائشة مشروعها بعنوان "تطبيق تقنية خلايا الوقود الوصول بالإحراق إلى مستوى الصفر" والذي يهدف إلى تقليل الاحتراق واستخدام تقنية خلايا الوقود لإنتاج الكهرباء من الغازات المشتعلة، وقد حظي هذا المشروع بإعجاب العديد من الباحثين العلميين والخبراء من الأوساط الصناعية لمزيد من المناقشات. وحصل المشروع على الجائزة الأولى في مسابقة المشاريع الطلابية. تهنئ كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية الطالبة/ عائشة وتتمنى لها كل التوفيق في البحوث المستقبلية والمزيد من الخطط المبتكرة.

 


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.