Skip Navigation Links.
نبارك للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وجميع منتسبيها حصولها على كلية عمان البحرية الدولية (إيمكو) more..
حفل التخرج وتوزيع الجوائز والشهادات - ٢٣ مارس ٢٠٢٢ more..
الدكتور علي البيماني يزيح الستار عن الحملة التسويقة "بالجامعة الوطنية... ويعطي إشارة الانطلاقة more..
عنوان الدورة القصيرة :أساسيات إدارة الأدوية وتقييم سلامة المرضى more..
حلقة نقاش تقنية عبر الإنترنت – معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE) تخطيط وتحليل نظام التوزيع باستخدام البرمجيات more..
طالبة من كلية الهندسة تحرز الجائزة الأولى في الملتقى الهندسي العاشر في جامعة السلطان قابوس more..
تقرير حول ندوة ريادة الأعمال 2020 more..
إنعقاد الملتقى الخامس للمهندسات في 11 نوفمبر 2020 عبر الإنترنت more..
الجماعة الطلابية فرع المعهد الأمريكي للمهندسين الكيميائيين (AIChE) التابعة لقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية تستضيف ندوة عبر الإنترنت حول "الأخلاقيات more..
جماعة معهد المهندسين الميكانيكيين (IMechE) بقسم الهندسة الميكانيكية والصناعية تستضيف ندوة عبر الإنترنت حول "الصناعات العمانية والأنماط الصناعية للمهند more..
12
إنعقاد الملتقى الخامس للمهندسات في 11 نوفمبر 2020 عبر الإنترنت

دأبت كلية الهندسة بالجامعة الوطنية على تقديم الدعم لطالبات الهندسة اللاتي يشكلن 52٪ من عدد الطلاب الدارسين في كلية الهندسة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا.

حيث أطلقت كلية الهندسة منتدى المهندسات في عام 2016، بهدف ربط المهندسات الشابات بالمهندسات المتمرسات لنقل خبراتهم حول كيفية عمل المهندسات. حيث يهدف هذا المشروع إلى تشجيع الطالبات على عدم الاستسلام بل مواصلة التفوق في مجال الهندسة والاستفادة من فرص التطوير المهني. كما نهدف من خلال منتدى المهندسات، إلى ربط الطالبات بفرص التواصل العالمية وتشجيع المهندسات على المشاركة والاستمرار.

انعقد الملتقى الخامس للمهندسات افتراضياً في 11 نوفمبر 2020. وشهد مشاركة مجموعة من المتحدثات: المهندسة/ رزان اللواتي - بتروفاك للهندسة الميكانيكية، بالإمارات العربية المتحدة، المهندسة/ سهيلة الشرقي - رئيسة مشاريع الملاحة الجوية، بالهيئة العامة للطيران المدني بسلطنة عمان، المهندسة/ نظيرة الهنائي - مديرة الصحة والسلامة والبيئة بمجموعة شركات التسنيم بسلطنة عمان، والمهندسة/ عائشة المختومي، وهي خريجة حديثة. حيث أن كل واحدة من هؤلاء المهندسات قد أثبتت وجودها في مجالاتها ويعتبرن قدوة ممتازة.

أعرب الدكتور/ أحمد بن حسن البلوشي - عميد كلية الهندسة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، عن التزامه وضرورة استمرار دعم المرأة لتولي مهنة الهندسة والحفاظ عليها. وشدد على ضرورة وأهمية إيجاد فرص للتطوير المهني المستمر للمهندسات.

أكدت المهندسة/ رزان اللواتي على الحاجة إلى الأخذ بزمام المبادرة واستكشاف الفرص وتكوين العلامات التجارية الشخصية. وسلطت الضوء على أهمية البحث بنشاط عن الفرص دون حصرها بالحدود. وشددت على ضرورة الانفتاح على الفرص المتاحة والاستعداد للاستفادة منها عند اتاحتها حتى لو كان ذلك يعني الذهاب إلى بلد آخر لاكتساب التجارب والخبرات.

وأكدت المهندسة/ سهيلة الشرجي على أهمية اتباع خطة للتطوير المهني بهدف البناء المستمر للكفاءات الفنية وغير الفنية. وأوضحت بأنها لم تكن لديها أي مشاكل في العمل مع الرجال. كما أشارت إلى إنها لا تتذكر شعورها "بالعزلة" أو "الوحدة" في رحلة عملها حيث كان لديها دائماً مجموعة قوية من فرق العمل التي ظلت قريبة منها وشاركتها الأفكار. وتقدمت بالنصح بأنه "إذا كنت على استعداد للمساهمة في مصلحة المؤسسة، فإنك حتماً ستجد فريقاً من"الأصدقاء" المستعدين على الدوام لمساعدتك على النجاح، بغض النظر عن جنسك".

قامت المهندسة/ نظيرة الهنائي - رئيسة جماعة المهندسات بالجمعية العمانية للمهندسين، بتسليط الضوء على فوائد الانضمام إلى جمعية المهندسين العمانية والفرص التي تقدمها من خلال برامجها التدريبية. وشجعت طالبات الهندسة على الانضمام إلى الجمعية العمانية للمهندسين والتواصل مع الأوساط الصناعية من أجل تقدمهن الوظيفي.

كما شاركت المهندسة/ عائشة المكتومي - خريجة حديثة من تخصص الهندسة الكيميائية، تجربتها في السير بعناية في مسار حياتها المهنية والموازنة بين القيود الثقافية والإجتماعية وتحقيق أحلامها.

ظلّ الفريق المسؤول عن تنظيم هذا الملتقى الهام يقدم الدعوات للعديد من النساء الفاعلات في الأوساط  العلمية والتكنولوجية والهندسية والرياضيات للحضور ومشاركة رحلتهن نحو النجاح. إذا كنت مهتمة بمشاركة خبراتك ونجاحاتك مع المجتمع الطلاب، فيرجى مراسلتنا عبر بريدنا الإلكتروني prekerthipanikar@nu.edu.om لحضور منتدى المهندسات القادم في مارس 2021.


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.