Skip Navigation Links.
سلسلة العلوم للجامعة الوطنية على الإنترنت more..
سلسلة المحاضرات العلمية على شبكة الإنترنت "القيادة المرنة والقدرة على التكيف" more..
الندوة الافتراضية الدولية :تستضيف كلية الهندسة الندوة الافتراضية الدولية تحت عنوان "تحديات الثورة الصناعية الرابعة" more..
كلية الهندسة تستضيف الندوة الدولية الافتراضية حول تحديات الثورة الصناعية الرابعة more..
دورة تدريبية لمدة يومين حول أساسيات إدارة الأدوية وتقييم سلامة المرضى more..
يوم التكنولوجيا بالجامعة الوطنية: سلسلة المحاضرات الوطنية الثالثة حول "الذكاء الاصطناعي في خدمة البشرية" more..
ندوة عبر الإنترنت: الملتقى الخامس للمهندسات 2020 more..
ندوة وطنية عبر الإنترنت حول الالتزام بالمواعيد وإدارة الوقت في مواقع العمل more..
المسابقة الخطابية لجمعية مهندسي البترول في نسختها التاسعة(عبر الإنترنت) more..
ندوة عبر الإنترنت حول "الصناعات العمانية والأنماط الصناعية للمهندسين الطموحين" 28 ديسمبر 2020 more..
12
كلية الهندسة تستضيف الندوة الدولية الافتراضية حول تحديات الثورة الصناعية الرابعة

يسر قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بكلية الهندسة في الجامعة الوطنية أن يعلن عن تنظيم الندوة الدولية حول تحديات الثورة الصناعية الرابعة، والتي ستعقد عن بعد في كلية الهندسة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بتاريخ 28 أبريل 2021م .

وتنظم كلية الهندسة هذه الندوة بعد النجاح الذي حققته الندوة الأولى حول تحديات الثورة الصناعية الرابعة في حرم كلية الهندسة بمنطقة الحيل في شهر نوفمبر من عام 2019م ،حيث أن التطور السريع الذي تشهده تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الهندسية الأخرى يستوجب من المؤسسات التعليمية والقطاعات الصناعية ذات الصلة أن تخطو خطوات أكثر استباقية في هذا الشأن. كما أن الثورة الصناعية الرابعة لها تأثير أكبر على قطاعات التعليم والصناعة مقارنة بالتأثير الذي أحدثه الجيل السابق من الثورات الصناعية، ويمثل تتبع التقنيات الرئيسية تحدياً كبيراً نظراً لتطورها المستمر بوتيرة سريعة جداً.

الثورة الصناعية الرابعة هي العصر الرقمي الذي ينصب التركيز الرئيسي فيه على الأنظمة الفيزيائية والبيولوجية مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والروبوتات ،وانترنت الأشياء ،والواقع الافتراضي وما إلى ذلك ،ومن المهم جدًا فهم أساسيات تحديات الثورة الصناعية الرابعة من خلال عقد ورش عمل وإقامة المؤتمرات والندوات وغيرها وهو الهدف الرئيسي الذي تستند عليه هذه الندوة.

ومن المتوقع أن تشهد الندوة مشاركة حوالي 100 مشارك، وذلك لتعزيز معرفتهم بالتكنولوجيا الحديثة المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة. وستعمل هذه الندوة على تمكين طلابنا من استخدام وصقل مهاراتهم الفنية وكفاءاتهم في التقنيات الحديثة. وقد أبدى مشكوراً الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة الجودة بنيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية ، ونائب الرئيس الأول ورئيس الأسواق العالمية – خدمات التطبيقات السحابية للمؤسسات ، بشركة كوجنزنات، أنبو غاناباثي موبي داثي استعداده للتحدث وإلقاء خطاب افتتاحي في هذا الحدث.

كما سيلقي سوامي فينجال المدير العام لشركة عمران آسيا والمحيط الهادئ للأتمتة والروبوتات بسنغافورة الكلمة الرئيسية الأولى حول موضوع " مجتمع  5.0 ومستقبل المصانع: من التشغيل الآلي إلى التحكم الذاتي"، بعدها يلقي سريثاران فانكاتارامان ، مساعد نائب الرئيس شركة جلوبالوجيك بالهند الكلمة الرئيسية الثانية حول موضوع "الاستفادة من الواقع الافتراضي – الواقع المعزز في الثورة الصناعية القادمة". وفي الختام سيدير الجلسة الدكتور رامكي سيثو باحث بجامعة إلينوي بمدينة أوربانا شامبين بمقاطعة إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، حول موضوع الذكاء الاصطناعي في علم الأحياء والطب. ونظراً بما يتمتع به هولاء الخبراء من خبره واسعة في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة فلا شك بأن المشاركين سيحصلون على تجربة استثنائية ومثرية من خلال هذه الندوة.


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.