• الكلية كائنة بحرم بوشر الجامعي.
  • تقدم برنامج يدرس في 4 سنوات للحصول على بكالوريوس الصيدلة (B. Pharm). تعمل الكلية بالشراكة الأكاديمية مع جامعة ويست فرجينيا (الولايات المتحدة الأمريكية).
  • يحتوي الحرم الجامعي على قاعات دراسية مزودة بأحدث المرافق، والمختبرات المتقدمة، والمكتبة، والسكنات الجامعية داخل الحرم الجامعي، والمطاعم، ومرافق الترفيه، وخدمة الواي فاي، ومختبرات الكمبيوتر العامة.
  • يدرس بها أكثر من 335 طالباً وطالبة من 22 دولة.
  • ويعمل لديها حوالي 84 موظفاً وموظفة في السلك الأكاديمي والإداري.

كلية الصيدلة هي إحدى الكليات المؤسسة للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا. تقدم كلية الصيدلة برنامجاً مدته أربع سنوات يُتوج بمنح مؤهل بكالوريوس الصيدلة. الكلية موافق عليها من قبل وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بسلطنة عمان. تتمثل رؤيتنا في أن نحصل على الاعتراف على المستوى الوطني والدولي بجودة التعليم في الصيدلة والبحث العلمي في المجالات الصيدلانية والمتعلقة بالصحة. خريجي الكلية على استعداد للعب دور رئيسي في تحسين صحة العمانيين وغيرهم من خلال توفير رعاية المرضى وتحسين النتائج العلاجية. يخضع الطلبة في السنة الأولى والثانية من الصيدلة لبرامج مراقبة / متابعة صيادلة في المراكز الصحية والصيدليات المجتمعية لزيادة وعي الطلبة بالمسؤولية المهنية والكفاءة الصيدلانية.

بعد الانتهاء بنجاح من الأعمال المطلوبة، يتعين على كل طالب صيدلة أن يخضع للممارسة المهنية في صيدليات المستشفيات والصيدليات المجتمعية والصيدلة الصناعية. كما يخضع طلابنا للتدريب الفعّال من مستشفيات وزارة الصحة، ومستشفى القوات المسلحة، ومستشفى جامعة السلطان قابوس، والمديرية العامة للشؤون الصيدلانية والصناعات الدوائية الوطنية.

وتبذل الإدارة والعمداء كافة المساعي الحثيثة لتقديم الدعم الإداري المتميز والتشجيع اللازم لتقدم الكلية وتطورها. علاوةً على ذلك، تقوم الكلية بمراجعة منهج بكالوريوس الصيدلة بما يتماشى مع الإطار الوطني للمؤهلات وردود الفعل التي ترد من أصحاب المصلحة. يحتوي المنهج المنقح على المزيد من الدورات السريرية والاختيارية في الصيدلة السريرية والصيدلة الصناعية. وقد تمت الموافقة على المنهج وإعتماده من قبل وزارة التعليم العالي وسيتم تنفيذه إعتباراً من دفعة 2019-2020.
لقد أبرمنا مذكرة تعاون مع كل من المستشفى السلطاني، ومستشفى خولة، ومستشفى النهضة، والكلية التقنية العليا بالخوير، وكلية ولجات للعلوم التطبيقية والشركة الوطنية للصناعات الدوائية، والرسيل لمشاركة المرافق والكفاءات في مجال البحث العملي والتدريب وضمان الجودة. وإننا متفائلون بأن كلية الصيدلة ستشهد المزيد من النمو والتطور بمساعدة أعضاء هيئة التدريس والموظفين المتفانين، لتصبح مركزاً للتميز في تعليم وأبحاث الصيدلة.
تم تصميم برنامج بكالوريوس الصيدلة الذي يدرس في أربع سنوات لتلبية الاحتياجات المحلية والدولية. يحتوي البرنامج على تعليم نظري مثالي مدعوم بالتجارب المعملية. بحيث يتم اكتساب المهارات المهنية منذ السنة الأولى من خلال المراقبة والتدريب التجريبي. وتتم رعاية الأفكار الإبتكارية للطلاب من خلال مشروع بحثي تحت إشراف هيئة التدريس. ويتم تضمين الأخلاقيات والقيم المهنية ومهارات الاتصال في المناهج الدراسية وأساليب التقييم. كما يتم تقديم مقررات العلوم الأساسية، والمقررات الأساسية للصيدلة والتدريب التجريبي في البرنامج لتقديم خريجين مجهزين وذوي كفاءة عالية في الصيدلة.
كلية الصيدلة
الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا
ص.ب: 620، رمز بريدي: 130
العذيبة، مسقط، سلطنة عمان
هاتف: 24235000 (968+)
فاكس: 24504820 (968+)
بريد إلكتروني: info@nu.edu.om
موقع إلكتروني: www.nu.edu.om

خريطة الموقع

Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.