شؤون الطلاب

قسم شؤون الطلاب بكلية الطب والعلوم الصحية

يعمل قسم شؤون الطلاب (بكلية الطب والعلوم الصحية) كمصدر أساسي للمعلومات والإرشادات بشأن الفرص والموارد المشتركة للمناهج الدراسية للطلاب. ويضطلع بدور مساعدة وتشجيع طلبة الكلية على المشاركة في الحياة الجامعية، وتنفيذ برامج تنمية المهارات القيادية، وإدارة الشؤون المالية للأنشطة الطلابية المختلفة، وتثقيف الطلاب حول سياسات الكلية، وتقدم الإستشارات بشأن تقويم الأحداث اللاصفية للطلاب على أساس سنوي. وبالتالي فإن المهام المختلفة لقسم شؤون الطلاب يمكن تلخيصها على النحو التالي:

  • تزويد الطلاب الملتحقين حديثاً بالإرشادات والمعلومات اللازمة لإندماجهم في الحياة الجامعية.
  • تسهيل الإشراف على عملية الانتخابات السنوية للجنة الطلاب بكلية الطب والعلوم الصحية. ووضع الخطط وتقدير الميزانية اللازمة لتنفيذ أنشطة اللجنة الطلابية في الكلية.
  • إدارة مجموعة الطلاب الدوليين بكلية الطب والعلوم الصحية على مدار العام الدراسي وطوال تواجدهم في الحرم الجامعي والأنشطة الترفيهية خلال العطلات القصيرة.
  • التنسيق مع مكتب المشاركة المجتمعية لدعم الطلاب في بروزهم كقادة وبناة لمجتمع قوي من خلال المشاركة في أنشطة التوعية المجتمعية المختلفة.
  • تشجيع الطلاب على الإبداع والتمكين الذاتي في تنظيم البرامج الدولية بشكل مستقل عن طريق تنظيم فعاليات مثل التكنولوجيا والترفيه والتصميم (TEDx) والمشاريع الداخلية.
  • المحافظة على قاعدة بيانات الخريجين وإدارة أنشطة شبكة الخريجين طوال العام الدراسي.

اللجنة الإستشارية الطلابية بكلية الطب

العلوم الصحية:

اللجنة الاستشارية الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية، بصحار هي ممثل الطلاب، والسلطة التي تشرف على جميع الأنشطة والاهتمامات التي تهم طلاب الكلية. وهي بمثابة حلقة وصل بين طلاب وإدارة الكلية، وتعمل تحت إشراف قسم شؤون الطلاب بالكلية. تجري انتخابات الطالب وفقاً للدليل التنظيمي للجنة الإستشارية الطلابية بمؤسسات التعليم العالي، ويقوم قسم شؤون الطلاب بتنظيم "يوم الانتخابات". المناصب الرئيسية للجنة الطلابية هي: رئيس اللجنة الاستشارية للطلاب في كلية الطب والعلوم الصحية، وعضوية أربعة أعضاء، واللجان الفرعية وأعضاء الأندية الطلابية. وعلاوةً على ذلك، يُنتخب أيضاً ممثل الصف والمسؤولين المحلين للجان الداخلية للاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب (IFMSA) .

جماعة الطب الطلابية – سلطنة عمان

جماعة الطب الطلابية - عمان عبارة عن مجموعة مستقلة من طلاب الطب في سلطنة عمان، وهي منظمة وطنية كاملة العضوية في الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب (IFMSA) . ويعتبر الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب بمثابة أقدم وأكبر منظمة مستقلة في العالم تمثل جمعيات طلاب الطب دولياً ومعترف بها كمنظمة غير حكومية في منظومة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.
تعمل جماعة الطب الطلابية  - بسلطنة عمان (MedSCO) حالياً من خلال خمس من اللجان الدائمة الست للاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب (IFMSA) ، ولكل منها مسؤول محلي معين لتمثيل طلاب كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الوطنية، وهي:

  • التعليم الطبي (SCOME).
  • الصحة العامة (SCOPH).
  • حقوق الإنسان والسلام (SCORP).
  • التبادل المهني (SCOPE).
  • تبادل الأبحاث العلمية (SCORE).

Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.