كلمة العميد

Dean College of Medicine

الأستاذ الدكتور/ محمد بن علي الشافعي

ميد كلية الطب والعلوم الصحية

إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا. كانت الكلية تُعرف سابقاً باسم كلية عمان الطبية التي قد تم إنشائها منذ العام 2000، وقد قدمت أكثر من 700 خريج وخريجة من حملة مؤهل دكتوراة في الطب، وجلهم يمارسون الطب بنجاح أو يتابعون برامج الدراسات العليا في سلطنة عمان والخارج. كلية الطب تعمل بالإنتساب لجامعة ويست فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تقع الكلية في صحار وسط واحة يحفها الهدوء والسكينة وتتميز ببيئة مثالية مواتية للتعلم. ولديها مباني تتسم بالهندسة المعمارية التقليدية وتعكس رؤيتها المتمثلة في تكييفها لتلبية احتياجات الرعاية الصحية للشعب العماني وللإنسانية جمعاء.

تزخر الكلية بالقاعات والفصول الدراسية والمختبرات المجهزة على أعلى مستوى، والتي قد تم تصميمها مع مراعاة اهتمامات الطلاب، مع مختبر التشريح الذي يعد الأفضل في المنطقة. ولديها مرافق عالمية الطراز ومكتبة ممتازة يتوفر فيها قدر كبير من المواد المتاحة بالمكتبة وعبر الإنترنت، ويضمن قسم تقنية المعلومات الوصول المستمر إلى الشبكة الداخلية في جميع الأوقات.

يخضع الطلاب للتدريب السريري في مختبر المهارات، بجانب التدريب العملي في المستشفيات الإقليمية للرعاية الصحية المعتمدة ومراكز الرعاية الصحية الموجودة في كل من صحار والرستاق.

أعضاء هيئة التدريس العاملين لدى الكلية قد تم إختيارهم بعناية فائقة وهم ينتمون إلى خلفيات متنوعة، ويتمتعون بخبرات عملية كبيرة، حيث سبق لهم وأن عملوا في مؤسسات وطنية ودولية مرموقة. إنهم مدرسون طب معتمدون ويتم تشجيعهم على المواكبة التطورات الحديثة، كل في مجاله. لقد تم مؤخراً مراجعة المناهج الدراسية بالكامل، بحيث أصبحت أكثر تركيزاً على المتعلم باستخدام أحدث الأساليب العصرية في التعليم الطبي، لضمان استيفائها للمعايير العالمية. ستتقدم الكلية للحصول على اعتماد البرنامج بما يتماشى مع المتطلبات الدولية.

لا شك في أن التعليم هو تجربة تستمر مدى الحياة، وتلعب الكلية دوراً رئيسياً في إستهلالكم لهذه الرحلة الحافلة، وبصفتي عميداً للكلية، فإنه يسعدني توفير المرافق التي ستساعدكم على تحقيق أحلامكم وبالتالي تحويلكم من طلاب شباب مفعمين بالنشاط والحيوية إلى أطباء ناضجين مناط بهم الإضطلاع بأدواراً مسؤولة في المجتمع والبلد والعالم مما يجعلنا في الكلية نفاخر بكم وكذلك عائلتكم.

هذا وأتمنى لكم كل التوفيق والسداد وأنتم تشرعون في هذه الرحلة.

مرحبا بكم حيث المستقبل المشرق.

متمنياً لكم دوام التوفيق والنجاح.

الدكتور/ محمد الشافعي
عميد كلية الطب والعلوم الصحية


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.