المشاريع الطلابية

قامت مجموعة من اثنين من الطلاب بإنتاج نموذج من مشروع تقاطع الموالح (Al-Mawaleh interchange) وهو مشروع طلابي يهدف إلى تشجيع المواهب الإبداعية لدى الطلاب. وقد حظيت النتيجة التي حققها البحث بتقدير على مستوى كبير وتم تسليم النموذج إلى رئيس بلدية مسقط.

وقد سبق لهؤلاء الطلاب أن شاركوا في إنشاء نموذج مصغر لتقاطع الخوض (Al-Khoud grade interchange) وقد أدى نجاح هذا المشروع إلى إنشاء تقاطع الموالح.

الأنشطة الطلابية

الزيارات الميدانية:

تعتبر الزيارات الميدانية بمثابة سمة منتظمة لتدريب الطلاب في القسم. حيث يتم ترتيب الزيارات الميدانية للمواقع على أساس منتظم كجزء من دراسة المواد حيث تتاح للطلاب فرصة التعلم المباشر لمختلف الجوانب العملية لمهنتهم.


زيارة محطة معالجة المياه


زيارة جامعة السلطان قابوس

زيارة لمسجد

التفاعل مع القطاع الصناع:

يعتبر التعرض لتجارب حقيقة على أرض الواقع من الجوانب الرئيسية في تدريب الطلاب بكلية الهندسة. وذلك بهدف إتاحة الفرصة للطلاب لرؤية الأنشطة الروتينية لزملائهم المهنيين وتجربتها والوقوف عليها بأنفسهم. ويُسمح لهم بفرصة المشاركة في مثل هذه الأنشطة، حيثما أمكن ذلك. يعد التنسيب الصيفي أحد هذه الفرص للطلاب لتجربة بيئة العمل التي من المحتمل أن يواجهوها عند الانتهاء من التدريب.

وإن الدراسة الاستقصائية لحركة المرور التي قام بها الطلاب على حواجز منتصف الطريق لأعمال توسعة مطار السيب الدولي، هي أحد هذه الأنشطة المتعلقة بالصناعة. حيث استطاع الطلاب استكمال المشروع بنجاح منقطع النظير من خلال العمل مع استشاريي المشروع.


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.