لمحة حول القسم

ظلّت تنمية الموارد البشرية في سلطنة عمان من المشاريع الهامة التي حظيت بتركيز كبير من قبل الحكومة الرشيدة للسلطنة. حفلت رؤية عمان 2020 بالتركيز على تنمية الموارد البشرية والتدريب كوسيلة هامة تجاه تحقيق مستقبل واعد لسلطنة عمان. يدعم قسم التطوير الأكاديمي والمهني (EPD) هذه الرؤية الثاقبة من خلال إعداد الخريجين - القوى العاملة المستقبلية، بالمهارات الأساسية واللازمة للعمل وتعزيز قدرة الخريجين الشباب على أن يصبحوا رواد أعمال واعين بدلاً من مجرد باحثين عن عمل.

تم إنشاء قسم التطوير الأكاديمي والمهني في يونيو 2003 وقد قطع شوطًا طويلاً من حيث تفرده. ونال الإشادة والتقدير على نطاق واسع من قبل أصحاب المصلحة، وتتجلى فوائده وأهميته بوضوح في نجاح طلابنا، حيث يشغل العديد منهم أدواراً قيادية ناجحة في مؤسسات راسخة. وقد تحقق ذلك بفضل رؤية الإدارة والعمل الجماعي الممتاز ورؤية أعضاء هيئة التدريس المتميزين الذين يسهمون باستمرار في تطوير البرامج. تتلاءم برامج التطوير المهني بالكلية مع احتياجات القوى العاملة المحلية في سلطنة عمان ويتم تحديثها بانتظام بالتشاور مع أصحاب المصلحة ذوي الصلة لمواصلة تقديم برنامج تعليمي فعّال.

يتمتع أعضاء هيئة التدريس العاملين بالقسم بالخبرات والتجارب في التعليم وتدريب الموارد البشرية والتطوير والخلفيات الهندسية. ويهدف القسم لتقديم تجربة تعليمية ممتعة وعالية الجودة للطلاب وتزويدهم بالمهنية والثقة اللازمة للإضطلاع بالمسؤولية في حياتهم المهنية المقبلة.


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.