كلمة رئيس القسم

أ. د. سيد محمد رضوان
رئيس قسم الرياضيات والعلوم التطبيقية


يهدف قسم الرياضيات التطبيقية والعلوم لوضع أساساً قوياً في المفاهيم التي تشمل العلوم الطبيعية والرياضيات والإحصاء والتي تؤدي إلى فهم المجالات المتخصصة في الهندسة والطب. يمتلك القسم أعضاء هيئة تدريس من المتخصصين وبنية تحتية مجهزة على أحدث طراز، تساعد كثيراً في إنتاج أكاديمي غني. يتراوح متوسط تقييم الطلاب للموظفين من جيّد إلى ممتاز. يقدم القسم دورات خدمية لكلية الهندسة وكلية الصيدلة.

أنشأ القسم مركز دعم تعلم الرياضيات (MLSC) والذي يعمل كوسيلة لمساعدة الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي في فهم أصول التدريس في الرياضيات وكمركز تدريب للحوسبة الرياضية. كما يوجد في القسم نادي طلابي يسمى "نادي الرياضيات". حيث تتيح أنشطة هذا النادي منصة فريدة للطلاب لإظهار إبداعاتهم وإبداء مهاراتهم التحليلية والمنطقية.

يدرك القسم أهمية البحوث الإبتكارية، وبالتالي فإن مجموعة البحث الأساسية التابعة للقسم تشارك بنشاط في البحث في مجموعة واسعة من تطبيقات الرياضيات والإحصاء ولكنها متخصصة بشكل خاص في نمذجة الموثوقية والتحليل والاحتمالات التطبيقية والعمليات التصادفية. يقوم أعضاء هيئة التدريس بالقسم بالإضطلاع بالأنشطة العلمية الداخلية والخارجية مثل العمل كأعضاء في هيئة التحرير والعمل كمحكمين في مجلات الرياضيات والإحصاء.

أخيراً وليس آخراً، يكمن نجاح القسم في إدراك حقيقة مدى فعالية طلابنا في إظهار المعرفة بالرياضيات والعلوم في حياتهم المهنية والحياة اليومية، ومن هنا فإن الهدف الواضح للقسم يكمن في رضا المستخدم النهائي في فعّالية عملية التعلم اليومية.

معلومات الإتصال:

أ.د. سيد محمد رضوان
رئيس قسم الرياضيات والعلوم التطبيقية
ص.ب 2322، البريد المركزي – السيب 111
سلطنة عمان
syedrizwan@nu.edu.om
هاتف رقم: 24536165، تحويلة 675


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.