لمحة حول القسم

مرحباً بكم في قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية بكلية الهندسة. يلتزم القسم بتوفير تجربة تعليمية عالية الجودة في المجالات الحالية والناشئة من الهندسة الميكانيكية والكيميائية والنفط والغاز والهندسة الصناعية، وكذلك للتركيز على متطلبات التعليم العالي في سلطنة عمان والمساهمة في التطوير الأكاديمي والشامل لكلية الهندسة.

يضم القسم أعضاء هيئة تدريس مؤهلين تأهيلاً جيداً، والقسم مجهز على أحدث طراز، ولديه بنية تحتية جيّدة للعمل المخبري مما يساعد القسم في تقديم تدريب تقني عالي الجودة، حيث أن المعامل والمختبرات تساعد الطلاب على اكتساب المعارف والمهارات النظرية والعملية والمفاهيم الهندسية بصورة راسخة وسليمة. لقد عزز القسم روابط قوية ومتطورة مع قطاع الأعمال التجارية والصناعية من خلال قنوات مختلفة مثل الدورات القصيرة المتخصصة والتدريب الطلابي والمشاريع والاستشارات الطلابية، ورعاية الطلاب للدراسة بنظام التفرغ الجزئي برعاية، والمحاضرين الزائرين وما إلى ذلك.

تقدم كلية الهندسة التوجيه والإرشاد لطلابها من خلال أعضاء هيئة التدريس. هذا بالإضافة إلى العديد من أشكال الدعم الأخرى المقدمة من خلال خدمات دعم الطلاب بالجامعة الوطنية. يركز الإرشاد والتوجيه الأكاديمي بشكل أساسي على مشاكل الطلاب المتعلقة بالأداء الأكاديمي، ونشر المعلومات المتعلقة بدراساتهم، وحضور المحاضرات، والمشاركة في الأنشطة المشتركة واللاصفية، وتقديم الإرشادات والنصائح بشأن فرص العمل. باختصار، دور المرشد الأكاديمي هو "الصديق والفيلسوف والمرشد". تعمل آلية دعم الطلاب من خلال نظام الاستشارات الأكاديمية (ACADS) الذي قد تم تدشينه منذ العام الدراسي 2012-2013.

سنواصل جهودنا في السنوات المقبلة لاستقطاب وتطوير أعلى مستوى من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين في بيئة تعليمية وتعلم وعمل داعمة التطور والازدهار.


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.