الخدمات المهنية



تهدف الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا (NU) إلى مساعدة الطلاب الجامعيين على الإنتقال السلس إلى برامج الدراسات العليا أو البحث العلمي داخل الجامعة أو أي جامعات أخرى في الخارج أو إلى التوظيف أو أي تدريب إضافي في الشركات المحلية. يقدم قسم خدمات الطلاب معلومات مجموعة واسعة من البيانات ذات الصلة بالفرص المهنية المتاحة وأصحاب الأعمال المحتملين للرجوع إليها، وهي كذلك متاحة في معارض المهن الوظائف التي تحرص الجامعة على تنظمها بشكل راتب.

فرص العمل

تقام فعاليات معرض المهن والوظائف في كل عام، حيث يجتمع عدد كبير من الشركات، الأمر الذي يتيح للطلاب الفرصة لمناقشة فرص العمل المتاحة في مختلف التخصصات بصورة أكثر توسعاً.
كما يعتبر هذا المهرجان بمثابة فرصة سانحة للطلاب لإستكشاف الفرص المتوفرة في سوق العمل، كما يمكن لأصحاب الأعمال إجراء مقابلات شخصية لتوظيف الطلاب المؤهلين من خريجي الجامعة، ويساعد هذا المعرض أيضًاً عقد المقابلات الشخصية بين الطلاب وأرباب العمل من أجل الحصول على فرص التوظيف أو التدريب المناسبة. وسيتمكن أصحاب العمل المحتملون من الحصول على معلومات متعمقة فيما يتعلق بالبرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة الوطنية والملف الشخصي للخريجيين في كل عام.

معرض المهن والوظائف والمقابلات الشخصية بالحرم الجامعي

يستهدف معرض المهن والوظائف حضور أكبر عدد من أرباب العمل إلى الكلية، بما ييسمح للطلاب بمناقشة الفرص الوظيفية في مجموعة متنوعة من التخصصات. كما يتيح الفرصة للطالب لاستكشاف فرص العمل المتاحة في السوق، وكذلك يتيح لأصحاب العمل عقد مقابلات في الحرم الجامعي لتوظيف خريجي الجامعة. كما تتاح الفرص للتدريب الصيفي. [انقر هنا للحصول على كتيب مهرجان المهن والوظائف للعام 2019].

إرشادات ما قبل التوظيف

سوف يساعد برنامج الإرشاد قبل التوظيف الذي تقدمه الجامعة للطلاب على العثور على الوظيفة الملائمة وتنمية المهارات أو تعزيز نقاط الضعف لديهم قبل بدء العمل في الوظيفة. ويعمل المستشارون المهنيون بالجامعة الوطنية على مساعدة الطلاب للوصول إلى أفضل خيار وظيفي ممكن.

برامج التوظيف/التدريب الصيفي

تقدم الجامعة الوطنية برامج تساعد الطلاب على تحقيق أقصى استفادة من عطلاتهم الصيفية من خلال عقد وترتب برامج تدريبية لهم في الشركات المحلية لمساعدتهم على إكتساب الخبرات المتوفرة والتعرف على المواقف المختلفة على الطبيعة. سيعمل هذا على تمكين الطلاب من تنمية المعارف التي اكتسبوها في الفصول الدراسية على مواقف واقعية.

توفر البرامج الصيفية للطلاب مشروعات تدريب عملية تستند على طبيعة العمل الذي سيختارونه بغرض مساعدتهم على تجاوز الفجوة القائمة بين النظرية والتطبيق العملي. حيث يمكن لمن يرغب من الطلاب في الإلتحاق ببرامج الصيف تقديم طلباتهم إلى "خدمات الطلاب" وسيتم إدراجهم في البرامج حسب توفر الأماكن المطروحة من الشركات المختلفة داخل السلطنة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أقسام شؤون الطلاب بكليات الجامعة الوطنية تضطلع بمهمة الإشراف على جميع الجوانب المتعلقة برفاهية الطلاب طوال رحلتهم الدراسية بالجامعة. حيث تقوم هذه الأقسام بدعم العديد من الأنشطة الطلابية والإهتمام بالسكنات الطلابية. حيث يتم تشجيع الطلاب على إكتشاف المواهب الكامنة لديهم في مختلف الجوانب والمشاركة في الفعاليات المختلفة التي يتم تنظيمها داخل وخارج الكلية.

الأهداف العامة للخدمات الطلابية بالجامعة الوطنية:

  • خلق المناخ الملائم لجذب الطلاب وتمكينهم من تنمية مواهبهم ومهاراتهم وخبراتهم العملية والتعليمية.
  • تشجيع الطلاب على تحقيق التوازن بين المتطلبات الأكاديمية واحتياجاتهم الاجتماعية والمادية.
  • المساهمة في الأنشطة والفعاليات المجتمعية.
  • تنمية شخصية الطلاب وتعزيز مواهبهم ومهاراتهم في كافة مناحي الحياة.

تعزيز العمل الجماعي والعمل التطوعي بين الطلاب وتشجيعهم.

  • معالجة قضايا ومطالب الطلاب في الحرم الجامعي.
  • ترتيب النقل للرحلات الميدانية الأسبوعية وللهيئات الصناعية والمطار والمستشفى / العيادة حسب الاقتضاء في مجال الدراسة المختار بالجامعة الوطنية.

للإتصال

الحرم الجامعي لكلية الهندسة
الفاضلة/ عتاب بنت مبارك بن علي الهنائي، تحويلة: 382

كلية الطب والعلوم الصحية (صحار)
كلية الصيدلة (بوشر)
الفاضلة/ شبنا بارفين، تحويلة: 116


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.