شروط القبول



How to Apply and the Admissions Process

الحد الأدنى من متطلبات القبول في برامج البكالوريوس

جب أن يكون جميع المتقدمين حاصلين على دبلوم التعليم العام (دبلوم التعليم العام – الصف الثاني عشر) أو ما يعادلها حتى يتم قبولهم في البرنامج الجامعي.

معايير القبول للالتحاق بالبرامج الجامعية
البرنامج الحد الأدنى من المعايير
دكتور في الطب (MD) دبلوم التعليم العام أو ما يعادله مع معدل لا يقل عن (ب) أو ما يعادله في الكيمياء والأحياء كل على حدة.
بكالوريوس الصيدلة دبلوم التعليم العام أو ما يعادله مع معدل لا يقل عن (ج) أو ما يعادله في الكيمياء والأحياء كل على حدة.
بكالوريوس الهندسة دبلوم التعليم العام أو ما يعادله مع معدل لا يقل عن (ج) أو ما يعادله في المواد التالية مجتمعة: الرياضيات البحتة / التطبيقية.
الفيزياء / الكيمياء أو المواد الصناعية/التقنية، اعتماداً على مجال الهندسة المختارة (الدراسة المسبقة للكيمياء للذين يلتحقون ببرنامج الهندسة الكيميائية).
(يخضع المتقدمين لبرنامج الطب لمقابلة شخصية)

الإلتحاق المباشر بالبرنامج

المتقدمون الحاصلون على شهادة صالحة في اللغة الإنجليزية الأكاديمية، على سبيل المثال TOEFL أو IELTS يتم إعفائهم من مقررات اللغة الإنجليزية بالرنامج التأسيسي العام. الحد الأدنى لمتطلبات اللغة الإنجليزية لكل برنامج كما يلي:

الجدول 5: الحد الأدنى من متطلبات درجة اللغة الإنجليزية للإلتحاق المباشر ببرامج الهندسة / دكتوراه في الطب / الصيدلة
إسم البرنامج الآيلتس للأغراض الأكاديمية التوفل
الإختبار عن طريق النت الإختبار الورقي
الهندسة 5 43-45 500
الطب والعلوم الصحية 6 79-80 550
الصيدلة 6 79-80 550

يمكن للمتقدمين المعفيين من مقررات اللغة الإنجليزية الإلتحاق بالسنة الأولى من البرنامج بعد اجتياز اختبارات تحديد المستوى في الرياضيات الأساسية والبحتة وتكنولوجيا المعلومات الأولى والثانية.

القبول المباشر في السنة الثالثة من برنامج دكتور في الطب (MD) (الدخول الفرعي)

يمكن قبول الطلاب الذين أكملوا ثلاث سنوات من الدراسة في كلية أو جامعة قبولاً مباشراً في المستوى الثالث من برنامج دكتور في الطب (MD)، بشرط توفر المقاعد الشاغرة. يتم تخطيط المقررات لاتخاذ قرار حول تحويل الاعتمادات الممكنة. من المهم أن يستوفي الطلاب جميع معايير القبول التالية حتى يصبحوا مؤهلين لنقل اعتمادات ما قبل برنامج الطب بالكامل:

ثلاث سنوات أو أكثر من الدراسة في جامعة / كلية مع الحصول على ما لا يقل عن 72 ساعة معتمدة بالمقررات الدراسية التي تتكون من اللغة الإنجليزية أو العلوم الاجتماعية أو السلوكية، وعلم الأحياء مع المختبر، والكيمياء العامة أو غير العضوية مع المختبر، والكيمياء العضوية مع المختبر والفيزياء مع المختبر.

قبول حملة الدبلوم في برنامج الصيدلة

الطلاب الذين أكملوا برنامج الدبلوم مؤهلين للإلتحاق ببرنامج الصيدلة، حيث يتم إعفاؤهم من سنة الدراسات التأسيسية. وينبغي على الطلاب المحتملين تقديم نسخة من سجلهم الدراسي ببرنامج الدبلوم للمراجعة. سيتم معايرته مع المقررات الدراسية، وبمجوبه يحصل المتقدم على تحويل الساعات المعتمدة. ويجب أن يكون الطالب قد حصل على درجة النجاح للحصول على تحويل الساعات المعتمدة.

القبول مفتوح للجميع بغض النظر عن الجنس والعرق والجنسية. ومع ذلك، فإن قبول المواطنين العمانيين كمرشحين مدعومين من قبل وزارة التعليم العالي سيتم تنظيمه بواسطة مركز القبول الموحد – وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (HEAC) وسيخضع قبول الطلاب الدوليين للوائح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

للمزيد من المعلومات حول القبول والتسجيل، يرجى الاتصال بالحرم الجامعي المعني عبر البريد الإلكتروني: admissions@nu.edu.om. ويمكنم الحصول على تفاصيل القبول للطلاب الدوليين عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى مكتب قبول الطلاب الدوليين: istudents@nu.edu.om.


Admission Contacts

Number of Staff Mail Land Line
Ms. Wafaa Tariq wafaa@nu.edu.om 24250418
Ms.Karima Khalfan Al Haddabi karima@nu.edu.om 24250420
Ms.Yusra Khalfan Humaid Al Wahaibi  yusraalwahaibi@nu.edu.om 24250419
 Ms.Deena AL-Miqbali deena@nu.edu.om 24250417
Ms.Tahra Mahmood Hamdoon Al Malki  tahraalmalki@nu.edu.om 24250416

 


Copyright © 2019 National University of Science & Technology All Rights Reserved
This in-house developed website is powered by NU MIS.